مجاني

الوصف

النوع : خدمات
الحالة : جديد
المعلن : المالك
الموقع : الرياض السعودية

أسرة ابن سعيد الذي منهم الشيخ العابدالزاهد نزيل مكه ومجاورها محمد بن احمد بن سعيد وابن عمه  سعد بن عبدالعزيز بن سعيد والد وزير الدولهعصام بن سعد بن سعيد

اهتمت بالعلم والتعليم وتركت الاهتمامبغيره فلم يذكروا يوما عند الناس ماذا يرجعون وما هو نسبهم لتواضعهم مع أن نسبهم معلوم عند النسابين الأشراف فهم أسرةشريفة حسنية هاشمية .

ومن جانب اهتمام هذه الأسرهدة  الكبير بالعلم منذ أجدادهم إلى يومنا الحاضر

فقد كان محمد بن أحمد بن سعيد الرجلالعابد الزاهد الذي لازم مكة منذ منتصف عمره حتى توفي فيها وعمره مائة وسنتان .

فقد كان القارئ الذي يقرأ على كبيرعلماء الرياض في عهد الملك عبدالعزيز الشيخ محمد بن عبداللطيف آل الشيخ

وصوته حسن حتى إن الملك عبدالعزيز كانيحضر درس الشيخ ويسمع صوت هذا الشاب اليافع نير الوجه ( محمدوبن سعيد ) وكان يلازمالملك عبدالعزيز والد محمد فسأل الملك عبدالعزيز الشيخ أحمد بن سعيد عن صاحب هذاالصوت الجميل فقال هذا ابني محمد فقال ليأتي عندي ويعمل عندنا فصار مسؤولا عن أحددواوين الدولة .

والشيخ محمد هو من كتب إجازة الشيخ سعدبن عتيق للشيخ محمد بن إبراهيم

رحمهم الله جميعا وكذلك أخذ عن الشيخسعد بن عتيق كل إجازاته من علماء ومحدثي الهند فالشيخ محمد بن سعيد صاحب قراءةمستمره حتى قرب وفاته بفترة يسيره .

و أما اهتمام الشيخ سعد بن عبدالعزيزبن سعيد بالعلم فهو من أوائل من ساند التعليم في المملكة فهو ممن ساهم في أولمدرسة نظاميه في الرياض المسماة بالمدرسة التذكارية وكانت إهداء للملك عبدالعزيزحينما عاد من مصر وهو من مؤسسي جامعة الملك سعود حيث كانت إهداء للملك سعود بعدتوليه الملك وهو من مؤسسي جريدة الجزيرة .

وقد اعتنى الشيخ سعد بأبنائه وتعليمهممنذ نعومة أظفارهم فدرّس ابنه سعيد المرحلة المتوسطة والثانوية في مكه وذلك فيأوائل  السبعينات الهجرية حيث لم يكن هنافي الرياض تدريس المرحلة المتوسطة والثانويه ثم أرسله الى لبنان ليدرس في الجامعةالأمريكية و أرسل ابنه حسن إلى أمريكا في ذلك الزمان ومن ثم إلى ألمانيا.

حيث لم يكن أحد في ذلك الزمان من أهلالرياض من يدرس في تلك البلدان إلا الندرة النادرة وكان يتابع أحفاده في دراستهمويزور مدارسهم ويسألهم عن مستوى أحفاده وتحصيلهم العلمي .

وكذلك ابنه عبدالرحمن بن سعد بن سعيدمؤسس نادي الهلال كان يشجع أعضاء النادي واللاعبين على التعليم ويشفع لهم فيالجامعات حتى يكملوا تعليمهم ويسألهم بشكل مستمر عن دراستهم وكذلك ابنه عبدالمحسن بن سعد بن سعيد فقد ساهم في انشاءجامعة الأمير سلطان رحمه الله حيث كانت اهداء للأمير سلطان .

فملخص القول أن الأسرة تهتم كثيرابالعلم والتعليم ولسان حالها كما قال الشاعر :

 العلم يرفع بيتا لا عماد له

           والجهل يهدم بيت العزوالشرف فمن خلال استعراض شيء من جهود هذه الأسره وبنائها العلمي برز أكثر شبابهاوتولوا  مناصب وأماكن مرموقة في الدولة ومننافلة القول أن درجة الماجستير والدكتوراه أصبحت رمزا لشباب الأسرة وشاباتها فقدنالها أكثر شباب هذه الاسرة

وبالله التوفيق

Mention adforest.scriptsbundle.com when calling seller to get a good deal

 

معلومات هامة لحمايتك

نشر اعلانك على اسواق العصر مجاناً

  1. أعلم المشتري بأي عيوب في السلعة، وذلك تجنباً لأن يتهمك بالخداع
  2. لا تُشارك أبداً معلوماتك أو بياناتك شخصية، وتحديداً تلك المتعلّقة بحسابك المصرفي
  3. إحرص على لقاء البائع في مناطق آمنة على غرار محطة المترو أو مراكز التسوق أو أي مكان عام
  4. تفقّد السلعة قبل إتمام الصفقة، إذ تتمكن بهذه الطريقة من تجنب الغش والاحتيال. ينطبق هذا أيضاً على استئجار الوحدات السكنية
السعر ( جنية ) -
-
اعلانات مصر

اعلانات مبوبة - اعلان مبوب - اعلانات مبوبة مجاناً - اعلان مجاناً

عمل اعلان - انشاء اعلان - موقع اعلانات - مصر

أعلى